آخر الأخبار

أدوات لا تستغني عنها عند شراء حاجيات المدرسة

حاجات المدرسة، الأدوات المدرسية، مستلزمات المدرسة،


تنتظر معظم الأمهات بدء الموسم الدراسي، مع ارتباك شديد لشراء مستلزمات المدرسة والدراسة والأدوات المدرسية وفي النهاية وقبل العام الدراسي بأيام، يجئ دور شراء السندوتشات ومستلزماتها للاهتمام بالوجبات المدرسية.


وكالعادة لابد أن تنسى الأمهات بعض الأشياء عند شرائها أو تشتري حاجات غير صالحة للطفل، ويجب الاهتمام بعدة أشياء قبل شراء مستلزمات الدراسة، ومنها:


1- اهتمي بوضع ميزانية واضحة لشراء مستلزمات المدرسة والأدوات الدراسية الشهيرة، حتى لا تقعي فريسة لمشكلات في الميزانية الإجمالية للشهر مثل معظم الأسر.

2- اهتمي بالتوفير لميزانية الأدوات الدراسية طيلة أشهر الأجازة، حيث يسهل الاقتطاع منها بسبب وقف مصروفات المدرسة والدروس.
3- لا تشتري ملابس لطفلك بمقاس أكبر منه، فوزنه خلال الأجازة يزيد قليلاً ثم يعود ليقل مرة ثانية بعد دخول العام الدراسي.
4- تأكدي من نوع الجوارب التي سوف يلبسها طفلك، حيث أن اختلافها يغير من مقاس الأحذية التي يجب شرائها، فالجوارب القطنية تحتاج لنصف درجة وحدها.
5- البائع يهتم فقط ببيع منتجاته لذلك يمكنه أن يقدم نصائح غير صحيحة، أو الكذب بشأن بضاعته أو حتى المقاس المناسب لطفلك.
6- اختاري حقيبة مناسبة لطفلك فلا تشتري حقيبة كبيرة لطفل صغير حيث أن وزنها يؤثر كثيراً على ظهر الطفل وتكوين العظام لديه، وعلميه ارتدائها بطريقة غير مؤذية.
7- يجب أن يلائم الزي المدرسي الفصول الأربعة لذلك لا تختاريه ضيق لا يتسع للبس ملابس أخرى أسفله ولا تختاريه ثقيل يكون متعب في الحر، كما أنك لابد أن تهتمي بنوعية الأقمشة للتأكد من أنها لن "تكش" بعد غسيلها للمرة الأولى.
8- يجب اختيار انواع من الأقلام الرصاص آمنة، حيث أن هناك أنواع رخيصة الأسعار تتضمن مواد ملوثة للبيئة وسامة للطفل، خاصةً وأن معظم الأطفال يتلمسون الأقلام الرصاص ثم يضعون يديهم في فمهم دون إدراك لخطورة الأمر.
9- الأدوات المكتبية بالكامل يجب اختيارها من مواد بلاستيكية ولا تسبب مشاكل للطفل نفسه ولا تؤذي الأطفال الآخرين في حالة استخدمها الطفل لضربهم أو للهزار معهم.
10- يجب الاهتمام بحافظة المياة الخاصة بالطفل والتي يجب أن تكون بلاستيكية وليست معدنية، كما يفضل أن تكون تحتفظ بالبرودة لوقت طويل.


ليست هناك تعليقات