آخر الأخبار

تجنبى تلك التصرفات أمام طفلك




يمثل الأطفال بالنسبة للأب والأم مستقبلهم فكل أب وأم يروا مستقبلهم فى اطفالهم ويريدون ان يصبحوا من افضل الناس في المجتمع لذلك يجب عليكم اتباع طرق التربية السليمة لكى تنشىء أطفال اصحاء اسوياء نفسيا لكى يتعايشوا مع المجتمع ويواجهوا كل الصعاب دون اى تخاذل .
فاليوم نتحدث معا عن بعض العادات والتصرفات الخاطئة التى يقوم بها الأباء والأبناء امام ابنائهم مما يؤثر في شخصيتهم، ومنها:

الاعتماد على النفس : يجب على كل الأباء والأمهات أن يكونوا شخصية اولادهم ولكن مع تركهم يعتمدون على نفسهم ففكرة التحكم الزائدة او الاوامر المستمرة خاطئة يجب عليكم علمه بمدى صحة وخطأ الشىء وتركه هو يأخذ القرار ليتحمل عواقبه حتى يتعلم مما وقع فيه ويجب تركه يقوم ببعض الاشياء بمفرده دون اى تدخل.

الكذب : يجب عليكم التوقف عن القيام بالكذب على طفلك حتى ولو على سبيل المزح ثم يكتشف الحقيقة فهى امور تجعله يشعر بأن الكذب أمر للسخرية وليس اكثر زايضا قيامكم بالكذب على شخص اخر امامه او ابلاغه بأنه لا يقوم الحقيقة وتبليغه بما يقول فكل هذه تصرفات خاطئة تجعله يكذب بمنتهى السهولة فى كل مراحل حياته .

الإسراف : كثرة الحب لأطفانا تجعلنا نريد أن نأتى لهم بكل ما يرغبون فيه لكن هذا أمر خاظىء فهذا يجعله شخص غير مسئول ولهذا حتى وإن كان فى استطاعتك توفير كل ما يحتاجه لابد من فترة لأخرى تجعليه يختار بين ما يريد وله مطلب واحد فقط او يدخر من مصروفه لشراء ما يحتاج وعليه بترتيب اولوياته باختيار شىء واحد فقط.

التقليل من شأنه : اكبر خطأ يقوم به الأباء هو توبيخ الطفل امام الأخرين فهذا يجعله خجول ومحرج من التعامل مع الناس لذلك حتى فى حالة انه اخطأ لابد أن يكون العقاب وهو بمفرده وعدم اهانته امام الأخرين لأنك سوف تجعل منه شخصية ضعيفة مذبذبة من التعامل مع الناس.

ليست هناك تعليقات