آخر الأخبار

تشقق القدمين ..... مؤلم و محرج أيضا

تشقق القدمين ليس فقط مؤلم و لكنه محرج أيضا ، فحواء يهمها دائما كيف تبدو ، و تشقق القدمين يمكن أن يكون مؤلما جدا أثناء الوقوف أو المشى ، و قد يكون ذلك نتيجة جفاف البشرة أو عدم الاهتمام بالقدمين ، و لكن قد يكون ما يهم حواء أكثر هو كيف تبدو قدميها ، لذلك نقدم لكى اليوم سيدتى وصفات طبيعية يمكنك فعلها بالمنزل لعلاج تشقق القدمين .

تشقق القدمين , علاج تشقق القدمين, تشققات القدمين,أفضل علاج لتشقق القدم

     1- الموز :

يتم هرس الموز و عمل عجينة منه و تركها على القدمين لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء ، يتم اتباع هذه الطريقة يوميا لعدة أسابيع لحين التخلص من تشقق القدمين .


     2- العسل :

يتم وضع نصف كوب من الماء مع كوب من العسل فى إناء كبير ثم نقع الرجلين به لمدة 30 دقيقة ، ثم تشطف القدمين و يتم إزالة الجلد الخشن برفق إن أمكن .

     3- الليمون : 

يتم نقع القدمين فى ماء دافئ به قليل من عصير الليمون ثم تشطف القدمين جيدا و نحاول إزالة الجلد الخشن إن أمكن ثم تدهن القدم بأحد الزيوت النباتية أو أحد الكريمات المرطبة .

 

    4- شمع البرافين :

يتم إذابة شمع البرافين مع قليل من زيت جوز الهند ثم تركه ليبرد فى درجة حرارة الغرفة ، ثم نقوم بدهن المناطق المتشققة به ليلا قبل الذهاب للنوم و تصلح هذه الطريقة بالذات فى حالة التشققات العميقة المؤلمة .

 

    5- الزيوت النباتية :  

يمكن استخدام أى نوع من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو السمسم أو جوز الهند ، قبل النوم ، قومى بنقع قدميكى فى الماء الدافئ لمدة عشر دقائق ثم تجفف جيدا و يتم وضع الزيت النباتى ثم لبس زوج من الجوارب و النوم بهما ، و تكرر هذه الطريقة يوميا لحين التخلص من التشققات .

      


ليست هناك تعليقات